منظمة التنمية البشرية

الخطوط العريضة للأسس التي قام عليها دين الشيعة الإمامية الاثني عشرية ( بنغالي )

عنوان الكتاب الخطوط العريضة للأسس التي قام عليها دين الشيعة الإمامية الاثني عشرية ( بنغالي )

عنوان الكتاب بنفس اللغه দ্বাদশ-ইমামী শিয়া ধর্মের মূলনীতিসমূহের সুস্পষ্ট রূপরেখা

المدقق আবু বকর মুহাম্মাদ যাকারিয়া

ناشر الكتاب ইসলাম প্রচার ব্যুরো, রাবওয়াহ, রিয়াদ

القسم كتب باللغه البنغاليه

وصف الكتاب الخطوط العريضة للأسس التي قام عليها دين الشيعة الإمامية الاثنى عشرية : إن الدعوة التي قامت في السنوات الأخيرة للتقريب بين دين الشيعة الإمامية الاثني عشرية، ومخالفيهم من أهل السنة، والزيدية والإباضية، قد لفتت الأنظار إلى دراسة هذا الموضوع، دراسة علمية. وقد قام الكاتب الإسلامي، السيد محب الدين الخطيب بهذه الدراسة من أمهات كتب الشيعة لتحري وسائل التقريب فيها. وقد تبين له استحالة ذلك؛ لأن واضعي أسس الدين الشيعي لم يتركوا في أصولهم وسيلة لهذا التقريب.

وصف الكتاب بنفس اللغه দ্বাদশ-ইমামী শিয়া ধর্মের মূলনীতিসমূহের সুস্পষ্ট রূপরেখা: শিয়া-সুন্নী ঐক্যের যে দাওয়াত দেখা যাচ্ছে, তা গ্রন্থকার বিষয়টি বিস্তারিতভাবে তুলে ধরে তা অসম্ভবতা ফুটিয়ে তুলেছেন। তিনি তাদের গ্রন্থ থেকে উদ্ধৃতি নিয়েছেন যে, তারা মূলত: ঐক্য চায় না, বরং তারা চায় তাদের মতামত প্রচার ও প্রসার করতে। কারণ, যারা শিয়া মাযহাব রচনা করেছে তারা ঐক্যের কোন সুযোগ সেখানে অবশিষ্ট রাখে নি।

الزيارات 8578

التاريخ 23/2/2012

مصدر الكتاب http://www.islamhouse.com/p/145444

ملفات تحميل الكتاب

الخطوط العريضة للأسس التي قام عليها دين الشيعة الإمامية الاثني عشرية ( بنغالي ) الخطوط العريضة للأسس التي قام عليها دين الشيعة الإمامية الاثني عشرية ( بنغالي )
Facebook Twitter Google+ Pinterest Reddit StumbleUpon Linkedin Tumblr Google Bookmarks Email

أضف تعليقك على الموضوع



ابحث في الموقع

مكتبة الكتب